خواطر عن الام , كلمات مدح في الام , شعر عن حنان الام

wait... مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 مايو 2017 - 6:36 مساءً
خواطر عن الام , كلمات مدح في الام , شعر عن حنان الام

انا متعبة يا أمي مجهد كثيراً من وطأة الأيام وقلق مما سيؤول اليه مصيري اريد ان ابكي كي اتنفس أكثر فالغصة تملأ قلبي الى فمه النازف وحلقي جاف كصحراء خامدة في الداخل.
امي ويا كل الهدى أحبك من هنا لأخر مدى وأتمنى كثيراً لو ان العمر يُعطى وأقسم أن اعطيك عمري كله وما بقى كلما أردت استصغار شيء في عيني قارنته بأمي.
كبرت وصرت اعبر الشارع وحدي لكني افتقد طعم الأمان الذي ذقته ممسكاً طرف ثوبك اماه كيف جعلتني اثق بقطعة قماش ترتدينها أكثر مما أثق بقدمي.
ليتني ام لها ليت لي يد دافئة تحمل اوجاعها ليتني أم وأكتم سرها ليتني أم لأمي.
إليكِ يا أغلى الناس أمّي الحبيبة هذه كلمات أكتبها إليكِ بمداد قلبي وأبعثها إليكِ مع عبير الورد وأريج الفل والياسمين يا قمراً أضاء ظلام عقلي وأضاء لي طريقي في الحياة ويا شمساً أذابت جمود قلبي وفجّرت ينابيع الأمل.
أمي يا من غرست حب الله في فؤادي ورسخت عقيدة التوحيد في أعماقي يا من كنت لي أُما في الحنان ومعلّماً في الأخلاق وأختاً في النصح والإرشاد نصائحك نور أسير عليه في حياتي وابتسامتك ثلجٌ يُطفئ خوفي وألمي بحر قلبي الواسع أنتِ وموج عقلي الدافئ أنتِ وبياض قلبك بدرٌ في سماء نفسي ومهما وصفتك فلن أستطيع أن أكملىليس تهاوناً ولكن شيء أعمق من ذلك.
أمّي يا صاحبة القلب الكبير يا صاحبة الوجه النضير يا تاج الزمان يا صدر الحنان أنتِ الحبيبة الغالية وأنتِ الأم المثالية وأنتِ الأميرة لو كان للحب وساماً فأنتِ بالوسام جديرة يا صاحبة القلب الكبير.
وأعشق عمري لأني إذا مت أخجل من دمع أمي خذيني اذا عدت يوماً.
امي يا نبض قلبي تعلمت نكي كيف احب دون ان اكره تعلمت منكي معنى الحنان تعلمت منكي ان اعلو نحو اهدافي امي اني احبكي واقدركي انتي بنسبه لي كل شى انتي سمائي وارضي وجناتي لو امدحو بكي واشكر فيكي ملا السموت الارض لن اوفيكي حقكي احبك.
أمي الغالية ياقلبآ أجد في نبضاته الأمان يابيتآ يفوح في أرجائه الحنان.
يا أمي انت الخير والبركه على مر الزمان أحبك ويفيض قلبي بالبهجة والعرفان أحبك أمي.
إليكِ يا أغلى الناس أمي الحبيبة هذه كلمات أكتبها إليكِ بمداد قلبي وأبعثها إليكِ مع عبير الورد وأريج الفل والياسمين يا قمراً أضاء ظلام عقلي وأضاء لي طريقي في الحياة ويا شمسا أذابت جمود قلبي وفجرت ينابيع الأمل.
امي ادامك الله عمراً اطول من عمري وصحة افضل من صحتي وعافية افضل من عافيتي وسعادة اكثر من سعادتي وجنه عرضها السماوات والارض.
أمي الغالية خلق البحر ليعانق موجة الرمال والصخور تشرق الشمس لتلف بدفئها الصحاري والبحور توجد الفراشات دائمأمع أرق الورود والزهور أماه يابحري وشمسي وباقة زهوري أحتاجك دومأ أحبك للأبد.
يا امي يا زهرة في جوفي قد نبتت أعرف كم تعبت  من أجلي وكم صرخةَ ألم سببتها لكِ أعرف أنني عشت في أحشائك ِ أكبرُ وأكبرُ وأعرف أنك لازلتي ترويني بتحناكِ.
إلى أمي ذلك النبع الصافي إلي شجرتي التي لا تذبل إلى الظل الّذي آوي إليه في كل حين أمي ربّما لم أبرك تمام البر لكني أعلم أن قلبك أكبر من أي بَر رعاكِ المولى وجزاك من الثواب أجزاه.
نعم أمي أليست أول من نطقـت باسمها أليس حجرها أأمن مكان بل أليس بطنها مكان نشأتي الأولى تحزن بحزني تفرح بفرحي بل ربما أشد فرحا مني بفرحي صادقه حتى لو جاملت رحيمة حتى لو ضربت عطوفة حتى لو قست قريبة حتى لو أبعدت قريبة من القلب والروح أليس قلبي نشأ من دمها ولحمها نتجاهلها بل ربما لم نعطها اهتمام ولكن سرعان ما نقول أمي.
هل سنرد جميلها علينا ونعطيها حقها فقد لمن حمل أمه وحج بها على ظهره أنك لم تفي بحق طلقة من طلقات ولادتك إذا هل ما زلنا نحلم بأن نرد جميلها هذا محال ولكن فلننظر ما ذا تريد أظنها لا تريد عيوننا أو نفديها بأعمارنا فهي أرحم بنا من أنفسنا ولكنها تريد احترام طاعة لأوامرها تقدير  إعطائها حقوقها رعاية عطف رحمة  على فترات عمرك هل ترون وفيت بحقها من خلال كلمات وحروف لا أظن ذلك.
أمي يعجز اللسان عن الكلام والعقل عن التفكير والقلب عن التعبير ولكن أرجو أن تقبل مني هذه الكلمة أحبك أمي.
يا أمي يا زهرة في جوفي قد نبتت أعرف كم تعبت من أجلي وكم صرخةَ ألم ٍ سببتها لكِ أعرف أننـي عشت في أحشائك  أكبرُ وأكبرُ وأعرف أنك لازلتي ترويني بتحناكِ يا درة البصرِ يا لذة النظر يا نبضي.
ومثل الأم نلقى جمالاً وأمي خير من تلقاه عيني.
أمي تعجز الكلمات أن تصف عطاءتك وتضحياتك وحنانك على مدى الدهر وأنا أقف أمام عظمتك وشموخك معقودة اللسان ضعيفة القوى  كيف لا وأنا أمام شمسي وقمري وليلي ونهاري بل حياتي كلها.
أمي ماذا تستحقين مني نور عيني لا تكفي كيف أرد الجميل وكيف أجعلك أسعد مخلوقة على وجه الأرض أمي أنت نبضات قلبي أمي.
كلمات أرددها حتى لو لم تسمعيها أريد أن أبقى طفله قريبه إلى حنان أمها إلى رعايتها إلى ابتسامتها إلى الموت بين أحضانها.
أمي أحبك يا أنسانة في قلبي عنوانها رسالة إلى أمي.
ياجعل بيتٍ من حنانك غمرتيـه مايفقدك يمه ولا تفقدينه.
أتمنى أنّ أهديك كل لحظات سعادتي فأنت عندما تبتسمين تتفتّح ورود عمري وتُشرقُ الشّمسَ في روحي ويُزهر الرّبيع في قلبي وتشدو دقّاتهِ بأعذب الألحانِ وينتشي قلبي فرحاً وكأنِّي ملكتُ الكونَ أجمع وفي كلِّ ركنٍ من أركانه يفوح شذى عطائكِ أُمّي يا وهج روحي أدعو لكِ بكلِّ صلواتي أنّ يَمدّكِ الله بأيّام عمري أحبّك يا أُمّي.
أمّي الغالية لو كتبت كل صفحات الدنيا رسالة لك كي أعبر لك عن حبي وتقديري واحترامي لن تكفي صفحات الدنيا في أن توصل مشاعري إليك وحبي لك كبير وعظيم حماك الله يا أغلى ما في حياتي.
استدعيت الحروف ناديت الكلمات عصرت الفكر جمعت الأحاسيس والعواطف كل ذلك لأكتب عنها هي الحب الصادق هي الحنان هي الرأفة هي العطف هي الصدق الإخلاص في شيء أريد كلمة أريد لفظا جمع تلك المعاني وتستحقه افإذا بي أنطق وأقول أمي أمي.
لكم ضمتني عيناكِ و احتوتني يمناكِ وكم أهديتي القبلَ من شهد شفتاكِ لأرقد ملء أجفاني وأرسم حلو أحلامي وكم أتعبتِ من جسد  وكم أرقتِ من جفنٍ وكم ذرفت من دمع لأهنأ وأعيش في أمن ويوم فرحتُ لا أنسى صدق بسماتك و تغاضيك عن آلامك ويوم أروح لا أدري طريق العَود يا أمي فلن أنسى خوف نبضاتك ويوم أكون في نظرك تضميني إلى صدرك واسمع صوت أنفاسك وألتف على أغصانك أعيش نشوة العمر بحسن البر وبالإحسان أوصاني وجمعه بتوحيدٍ وإيمان.
يا طيور الكناري يا زهور البراري ميلوا وغنوا شمال ويمين غنوا معايا لنور العين ماما يا ماما يا نور العين غنوا معايا صبح وليل لأمي حبيبتي كل الخير.
خلق البحر ليعانق موجة الرمال والصخور تشرق الشمس لتلف بدفئها الصحاري والبحور توجد الفراشات دائمأمع أرق الورود والزهور أماه يابحري وشمسي وباقة زهوري أحتاجك دومأ أحبك للأبد ابنتك.
اسمك زي شعاع النور بيدخل قلبي يمد جسور أنت حبيبتي يا أمي الغالية ليكي بوسه وعقد زهور ليكي شوق وحنين ومحبة بيخليني بيكي مسحور.
في الطفولة علمتيني قبل ما أنطق بالكلام وفي شبابي بترعيني لما بسهر ولا أنام صدقيني يا ضي عيني حبك أنت مش كلام يبتدي في لحظة ميلادي شمعة تضوي في الظلام.
وفي يوم من الأيام سترحل عن هذه الدنيا وحبها لك لم يفارق قلبهااذا كانت والدتك لا تزال بقربك لاتتركها ولاتنسى حبها وأعمل على أرضائها لأنه لايوجد لديك إلآ أم واحدة في هذه الحياة وعندما تموت سوف تنادى عليك الملائكة أن قد ماتت من كنت ترحم بسببها.
نور العيون مع كل إشراقة شمس أرى صورتك أمامي أراك تشرقين فتملأين الكون ضياءً والسماء إشراقاً ومع كل تغريدة طير كان صوتك الناعم الدافئ يدخل في سمعي هذا الصوت المغرد يعطي الحياة لحناً.
الأم هي من تحيا وتعيش من أجل بناء أسرة متماسكة مترابطة هي من تظهر كنورٍ مضيء في الظلمات لترشدنا إلى طريق صحيح وتسهر كالقمر إن أصابنا مكروه أو علة في ليالي الألم وتكون كالمقص الذي يقطع أشواك الجرح والأذى من ربيع العمر.
الأم في كل حقل من حقول الحياة وفي كل بستان كبير من بساتين المحبة والحنان تسكنها نسائم الأمل وعبق الحنان يحيط بها ورائحة عطر العطف تفوح منها وانبعاثات النور تضيئها أهديك زهرة الحب والوفاء.
امي يا نبع الحنان ويا روضة عطر المكان يا من على يديك تشفى الجروح وتجددين الامل في حياتنا رحلتي وبقيت مع جوفي ببركان اللهم احفظ امياتكم واعان الله كل من فقد امه الله يرحمها.
خلق البحر ليعانق موجة الرمال والصخور تشرق الشمس لتلف بدفئها الصحاري والبحور توجد الفراشات دائمأمع أرق الورود والزهور أماه يابحري وشمسي وباقة زهوري أحتاجك دومأ أحبك للأبد.
اسألي دمي وسعادتي وهمي اسألي التوفيق والقدر والضيق اسألي الدعاء اللي في صلاتي والدموع اللي في سجودي اسألي دمي عن حبك يا أمي.
لما أزعل بترضيني لما امرض بتدويني أمي أنت في نن عيني حبيت الكون علشانك وفي قلبي وروحي مكانك تسلملي كلمة يا ضنايا لما ينطقه لسانك.
في الطفولة علمتيني قبل ما أنطق بالكلام وفي شبابي بترعيني لما بسهر ولا أنام صدقيني يا ضي عيني حبك أنت مش كلام يبتدي في لحظة ميلادي شمعة تضوي في الظلام.
ست الحبايب والحنان أنتي يا أمي لو كنت صغير ولا كبير تتبطبي وتضمي تفرحي لفرحي وفي الشدة بتحملي همي ساكنة في قلبي وأسمك بيجري في دمي.
هذه كلمات أكتبها إليك بمداد قلبي وأبعثها إليك مع عبير الورد وأريج الفل والياسمين يا قمراً أضاء ظلام عقلي  وأضاء لي طريقي في الحياة ويا شمساً أذابت جمود قلبي  وفجرت ينابيع الأمليا من غرّست حُبّ الله في فؤادي , ورسّخت عقيدة التوحيد في أعماقي.
امي يا من كنت لي أُماً في الحنان ومعلمةً في الأخلاق وأختاً في النصح والإرشاد نصائحك نورٌ أسير عليه في حياتي وابتسامتك ثلجٌ يُطفئ خوفي وألمي بحر قلبي الواسع أنت  وموج عقلي الدافئ أنتِ  وبياض قلبك بدرٌ في سماء نفسيومهما وصفتك فلن أستطيع أن أكمل ليس تهاوناً ولكن شيء أعمق من ذلك.
يا اماه يا أولى نظراتي في الحياة يا بلسم قلبي الشافي يامن وجدت في الحياة لأبرك بعد عبادة ربي ياقلبي النابض أمي لا تزال ذاكرتي مملوئة بمواقف وحكايات وطرائف ونصائح وتوجيهات ل أنساها ولن أنساها ولا تزال لمسات حنانك الدافئة في مخيلتي يا غالية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات